حلوآآ عضوه جديده
المشآركات : 36 نقاط : 92 تاريخ التسجيل : 21/01/2012
| موضوع: مهارات الاذكياء عند الامتحان الثلاثاء فبراير 07, 2012 7:36 pm | |
| عليك أن تتحلى بالهدوء ورباطة الجأش أثناء الامتحان واليك هذه المهارات التي تساعدك على ذلك:
1 - اعتمد على الله أولا وأخيرا والتمس منه العون والتوفيق، توكل على الله ثم خذ بالأسباب.
2 - خذ نفسا عميقا فالتنفس العميق يخفف نسبة التوتر والارتباك عند الطالب وخطوات النفس العميق هي أن تتنفس ببطء مع العد من 1 إلى 4 ثم أن تحبس النفس مع العد من 1 إلى 4 ثم تخرج الهواء مع العد البطيء من ا إلى 4 ولتعلم أن تكرار هذه العملية بل وأثناء الاختبار يعطيك فرصة جيدة للتركيز وللهدوء والمحافظة على اتزانك النفسي والتنفس العميق يؤمن الاستقرار المناسب لعمل الدماغ.
3 - قراءة الأسئلة جيدا، اقرأ كل الأسئلة في البداية حيث إنك في بعض الامتحانات ترى بعض الأجوبة في أسئلة أخرى وعند قراءة الأسئلة جيدا لا تنسى التأكد من مغزى السؤال.
4 - تنظيم وقت الامتحان: انظر إلى عدد الأسئلة وقسم الوقت بحيث يشمل كل الأسئلة ويبقى منه شيء للمراجعة.
5 - لا ترتبك إذا رأيت كل الطلاب بدأوا يكتبون وأنت لم تكتب.
6 - واجه القلق والارتباك بذكر الله والاستغفار.
7 - لا تتقيد بالترتيب ولكن ابدأ بالأسهل ثم الصعب.
8 - حسن خطك ورتب عباراتك ونظمها.
9 - تذكر الامتياز دائما.
10 - لا تستعجل في الخروج وتسليم ورقة الامتحان.
11 - اكتب المطلوب منك فقط.
12 - حاول أن تجيب على كل الأسئلة ولو خطأ ولكن له صلة بالموضوع.
13 - أثناء تذكرك لأي إجابة أخرى وأنت تحل إجابة معينة حاول أن توثقها ولو بالهامش.
14 - لا تشغل ذهنك بأفكار وأشياء خارجية.
15 - لا تستعجل بالحل بل ضع الإجابة أولا في ذهنك ورتبها ثم اكتبها.
16 - لا تمل من التفكير ولا تيأس.
17 - احذر الغش فالغش يعني الإثم ووجود أفراد في المجتمع يحملون شهادات لكن بدون مؤهلات ولا خبرات ولا يستطيعون تحمل المسؤولية.
18 - لا تنسَ مراجعة الأجوبة ومدى صحتها والتأكد من عدد الأجوبة المطلوبة في ورقة الأسئلة.
19 - حينما تخرج من الامتحان لا تشغل نفسك وثق بالله والجأ للدعاء.
| |
|
miss-joori المديره
المشآركات : 333 نقاط : 529 تاريخ التسجيل : 05/11/2011
| موضوع: رد: مهارات الاذكياء عند الامتحان الثلاثاء فبراير 07, 2012 8:42 pm | |
| | |
|
???? زائر
| موضوع: رد: مهارات الاذكياء عند الامتحان الأربعاء فبراير 08, 2012 2:52 am | |
| |
|